صبـايـا غـزة
من اجمل اللحظات في الحياة هي ان نكون معا
دون الذهاب الى جهنم الصمت
نداري بعضنا البعض
وسيكون شرف لنا ان تسجل في منتدى صبايا غزة لتكون احد
ازرار الدفء في حاضنة القلب ..

معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف ???? في الخميس يناير 28, 2010 3:25 pm

طز
كلمة تركية و معناها الملح ..
و يروى أن الح***ة العثمانية كانت تفرض ضرائب على التجار ..
في جميع البضائع باستثناء (الملح) ..
فكان التجار العرب إذا مروا من عند المفتشين الأتراك يقولون لهم (طـز) !
أي لا يوجد معنا إلا ملح (والملح كما قلنا لم تكن عليه ضرائب) ..
وشيئا فشيئا صار التجار يقولونها بهدف السخرية من المفتشين الأتراك ..
وهكذا أصبحت هذه الكلمة لا تعني معنى سيئاً ..
بينما هي في الأصل ليست إلا بمعنى (ملح) !!!

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف ameer78_m في الخميس يناير 28, 2010 8:15 pm

يعطيكي العافية ملاك الحب
عندما تسأل اي شخص عن معنى كلمة طز فما هي الاجابة المتوقعة

أكيد الجواب سوف يكون إنه عدم المبالاه صح

ولكن كلمة طز لها معنى آخر بعيد عن عدم المبالاه وهو : أن ( طز ) كلمة عثمانية قديمة معناها ( ملح )
((أصل الكلمة )):

أتت هذه الكلمةعندما كان الأتراك يسيطرون على العرب في مراكز التفتيش . كان العرب يذهبون لمبادلة القمح بالملح .. فعندما يمر العربي خلال بوابة العسكري التركي وهو يحمل اكياس الملح يشير إليه التركي بيده إيذانا بالدخول ودونما إكتراث يقول : ( طز ) ( طز ) ( طز ) فيجيب العربي ( طز ) بمعنى إنه : فقط ملح أي لا شئ ممنوع أو ذا قيمة فيدخل دون تفتيش ,,,,
avatar
ameer78_m
~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

عدد المساهمات : 1403
نقاط : 2055
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 30
الموقع : www.ahlaspaya.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahlaspaya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف الملاك الجريح في السبت يناير 30, 2010 7:28 am

ولله معلومات رائعة اول مرة اسمعها
بس منيح اني عرفت المعني هههههههههه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المـ الجريح ــلاك
avatar
الملاك الجريح
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 268
نقاط : 282
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف ameer78_m في السبت يناير 30, 2010 7:50 am

المثل بقول
مثل الملح في الطبيخ

و سار حديثا
مثل الطز في الطببيخ

هههههههههه
ameer78_m
avatar
ameer78_m
~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

عدد المساهمات : 1403
نقاط : 2055
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 30
الموقع : www.ahlaspaya.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahlaspaya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف دانا في السبت يناير 30, 2010 1:12 pm

هههههههههههه يعني هلا بالنهايه معني طز ملح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
دانا
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 48
نقاط : 49
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف ???? في الأحد يناير 31, 2010 10:15 am

ههههههههههههههههه اهاا معنى طز ملح ههههههههههه
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف the joker في الإثنين مارس 22, 2010 5:22 pm

ههههههههههههههههههههه
متل الطز في الطبيخ ههههههههههههههههههههههههههههه

ثآآآآآآآآآنكس عالموضوع الناااااايس

_________________
لا تجعل من نفسك كلمات تراق بها العين

ابتسم بوجه الجميع لتجعل الجميع يحتار بك

احب الحياة لتحبك
avatar
the joker
~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

عدد المساهمات : 552
نقاط : 738
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 22
الموقع : www.ahlaspaya.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlaspaya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معنى كلمة طز .... هي ليست كلمه سيئه...بل لها معنى ثاني

مُساهمة من طرف ameer78_m في الإثنين مارس 22, 2010 5:28 pm

مشكور علي الردود

_________________
سلكت طريقي ولا لن احيد
عزمت المسيربعزم الحديد
وودع دنياي قلبي العليل
فوجهة طرفي لارض الاسود
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ameer78_m
~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

~¤ô¦§¦ مؤسس الموقع ¦§¦ô¤~

عدد المساهمات : 1403
نقاط : 2055
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 30
الموقع : www.ahlaspaya.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahlaspaya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى